الخميس , 30 أكتوبر 2014
أحـدث الأخـبـار

لقب سير لمصمم جهاز الايفون

حصل المصمم جونثان ايف نائب المدير التنفيذي لشؤون التصاميم في شركة ابل، على لقب Sir الذي تمنحه الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في نهاية العام الميلادي.

حصل جونثان ايف على لقب فارس من الدرجة الثانية وهذا يعني ان اسمه الآن اصبح مقرونا بلقب Sir وهو لقب يمنح للشخصيات البريطانية التي حققت انجازات مرموقة في مجال عملها.
وكان جونثان ايف حصل في عام 2006 على لقب “قائد” من ملكة بريطانيا، وهو لقب اقل بدرجات من اللقب الرفيع الذي حظي به هذه المرة والذي كشف النقاب عنه الليلة الماضية مع انتهاء العام 2011.
وتم منحه هذا اللقب عرفانا له على مساهماته الكبيرة في تصاميم منتجات ابل مثل الايبود والايباد. ويشغل جونثان ايف حاليا منصب نائب المدير التنفيذي في شركة ابل لشؤون التصميم الصناعي.
يشار الى ان لقب Sir هذا العام لم يمنح سوى لشخصيتين خلافا لسنوات سابقة حين كان عدد الحاصلين على اللقب اكثر بكثير. وإضافة الى جونثان ايف، فقد حصل على لقب Sir أيضاً الكاتب جون باتريك ريتشاردسون صاحب المؤلفات التي تتناول تاريخ الفنون وهو مؤلف كتاب السيرة الذاتية للرسام الشهير من الماضي بابلو بيكاسو.
وكان جونثان ايف قد حاز في السنوات الماضية على عدد من الجوائز القيمة خلال مسيرته العملية، مثل لقب “مصمم العام” المقدم من متحف الفنون الجميلة في لندن، وكذلك لقب “مصمم الملكية للصناعة” الذي تقدمه شركة تعنى بالفنون تابعة للبلاط الملكي البريطاني، وهو يحمل ثلاثة القاب دكتوراة فخرية وقد سجلت بأسمه اكثر من 600 براءة اختراع.
وقال جونثان ايف معقبا على حصوله على اللقب: “انا شاكر للملكة جزيل الشكر واعلم انني وليد مدرسة رائعة ذات تقاليد عريقة في التصاميم في المملكة المتحدة، وقد ادركت في سن مبكرة ان كل ما اريد فعله في حياتي هو اعداد التصاميم”.

عن أبـو نــواف

مدون و مهتم بالتكلونوجيا خاصة ما تقدمه الشركة الرائده ابل - أدرس و أعيش حالياً في المملكة المتحده